نظام الجودة لرياض الاطفال الحكومية
 
 

أطلقت وزارة التربية والتعليم في الأردن مشروع تطوير التعليم نحو الاقتصاد المعرفي عام 2003 كان الاهتمام بمرحلة رياض الأطفال إحدى مكوناته الأساسية باعتبار أن هذه المرحلة تساهم في تطوير استعداد الأطفال للتعلم إذ تثبت جميع الدراسات ان المتعلمين الذين يحصلون على خدمات تعليم ورعاية في مرحلة ما قبل المدرسة يكون أداؤهم في المراحل التعليمية اللاحقة افضل من اقرانهم الذين لم يتلقوا خدمات التعليم ما قبل المدرسي. ودون شك، كلما ازدادت جودة الخدمات التي يتلقاها الطفل في التعليم ما قبل المدرسي كلما كان لذلك أثر ايجابي على مستوى استعداده للتعلم.وقد عملت وزارة التربية والتعليم وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال برنامج دعم التعليم 2003- 2008 وبرنامج دعم التطوير التربوي 2009-2013 بالنهوض بخدمات رياض الأطفال في مدارس وزارة التربية والتعليم من خلال تطوير البيئة المادية ، تطوير المناهج وتدريب وتأهيل الكوادر العاملة في مجال رياض الأطفال بالإضافة لتطوير دليل نظام الجودة لرياض الأطفال الحكومية حيث كان الهدف من نظام الجودة لرياض الأطفال الحكومية هو :مساعدة رياض الأطفال الحكومية على تحديد مواطن القوة والضعف في خدماتها وبرامجها. 1- تشجيع رياض الأطفال الحكومية على تحسين برامجها وأنشطتها من خلال اتخاذ الإجراءات المختلفة كتحديد احتياجات التدريب ومستلزمات البنية التحتية وتطبيق إجراءات السلامة العامة وتزويد رياض الأطفال بالوسائل والمواد المختلفة.2- تشجيع رياض الأطفال الحكومية على الاستدامة في تقديم خدمات وبرامج على مستوى عال من الجودة للأطفال .

 
        لقراءة المزيد اضعط هنا  
   
   
   
  .